• “قسم شؤون المعلمين بمكتب التعليم الاساسي”

– اقتراح تدريب المعلمين من اجل الرفع من كفاءتهم بالتنسيق مع مركز تدريب المعلمين.

– جمع الإحصائيات الخاصة بالمعلمين حسب تخصصاتهم المعرفة مدى احتياجات المراقبة من المعلمين .

– حصر المعلمين المتخصصين والغير متخصصين ومكلفين بجداول .

– السعي لتطبيق معدلات الأداء للمعلمين داخل المدارس.

– نقل المعلمين بين المدارس لغرض سد العجز والتعاون مع مكتب الاحتياط العام لتود المعلمين من المكتب.

متابعة التقارير الواردة من مكتب التفتيش التربوي لمعرفة مدى اداء المعلمين .

يقوم المكتب باستلام تقارير نصف شهرية من مدارس التعليم الاساسي المعرفة /

ما قطع من المنهج ومدى التزامهم بالخطة الدراسية الواردة من الوزارة.

زيارة المفتشين التربويين للمدرسة خلال هذه الفترة.

العجوزات التي تمر بها المدرسة من المعلمين.

الاختبارات والتطبيقات الأسبوعية التى تم إجراءها داخل المدرسة.

ای ملاحظات من قبل مدير المدرسة او رئيس وحدة التعليم الاساسي او مدير المكتب.

  • “قسم محو الامية وتعليم الكبار”

– قسم محو الأمية وتعليم الكبار يستهدف من منعتهم ظروفهم من الدراسة وحرمتهم من نيل حقهم الطبيعي من المعرفة والذين تجاوزوا سن مرحلة الالزام وهي 15 سنة كما حدد ذلك القانون رقم 95 لسنة 1975م

– يتكون برنامج محو الأمية وتعليم الكبار من مرحلتين:

(1) مرحلة محو الأمية وتبدأ من الصف الأول الى الصف الرابع.

(2) مرحلة تعليم الكبار وتبدأ من الصف الخامس الى الصف التاسع.

وفي إطار حرص مراقبة التربية والتعليم على اتاحة الفرص أمام جميع الطلبة والطالبات بمختلف أعمارهم وبما لا يتعارض مع القوانين واللوائح المنظمة لسير العمل بقطاع التربية والتعليم ومن ضمنهم طلبة وطالبات محو الامة وتعليم الكبار .

– المدارس التي تدرس محو الامية وتعليم الكبار هي ..

1- خولة بنت الازور للتعليم الثانوي ومحو الامية وتعليم الكبار وعدد الدارسات في هذه المدرسة 103 دارسة.

2- المحجوب للتعليم الثانوية ومحو الامية وتعليم الكبار وعدد الدارسات في هذه المدرسة (133) دارسة.

3- معاذ بن جبل للتعليم الاساسي ومحو الامية وتعليم الكبار وعدد الدارسات في هذه المدرسة 73 دارسة.

4- شهداء الدافنية للتعليم الاساسي ومحو الامية وتعليم الكبار وعدد الدارسات في هذه المدرسة 15 دارسة.

5- الخنساء للتعليم الثانوي ومحو الامية وتعليم الكبار وعدد الدارسات في هذه الدرسة 12 دارسة.

Share this content: